الأربعاء، 16 سبتمبر 2015

كيف ومتى تقدم المديح - روان للإنتاج الإعلامي والفني

كيف ومتى تقدم المديح - روان للإنتاج الإعلامي والفني



على الرغم من الحرص الذي ينصح به عند توجيه النقد، فإن بمقدورك تقديم المديح والإطراء بكل حرية وسخاء في كل مكان وكل وقت.

في واقع الأمر، يجب تولية اهتمام إيجابي فوري لأي تحسن طفيف في توجه أو أداء أي من الموظفين. وهذه هي إحدى أهم وأعظم الأفكار التي يقدمها “ديل كارنيجي”. وإذا كنت تحاول تشجيع الأشكال المعقدة من الأداء من موظفيك (خاصة أن العديد من وظائف اليوم معقدة)، فلا ينبغي عليك الانتظار حتى الانتهاء من المهمة على النحو الأكمل حتى تقدم المديح والعبارات التشجيعية، بل عليك عندما تلاحظ أيه إشارة للتحسن أو لجهد مبذول أن تبدي ملاحظاتك عليها، وهذا ما يفعله القائد البارع.

وقد يكون للمديح في بعض الأحيان فوائد متعددة حتى قبل ظهور أية إشارات للنتائج الملموسة، وكما وصف ديل كارنيجي قائلاً: ” إن وصف أحدهم بسمعة طيبة يصبو للتحلي بها قد يكون أفضل سبيل ملهم للوصول إلى أفضل أداء”.

غالباً ما تكون للشخص الذي يصل إلى منصب قيادي نزعة للتقليل من قدرات الآخرين من حوله. إن كونك قائداً لابد أن يعود إلى تمتعك بقدرات منفردة، ولكن يجب أن تنتبه فقد يقودك هذا النمط من التفكير إلى التقليل من شأن إنجازات مرؤوسيك.

المصدر : الشبكة العربية للادارة


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق