الاثنين، 24 أكتوبر 2011

السيسي: جادون في تحقيق السلام على أرض الواقع ونافع: الدوحة آخر محطة للحوار حول دارفور

::::روان الاخبــار:::

السيسي: جادون في تحقيق السلام على أرض الواقع ونافع: الدوحة آخر محطة للحوار حول دارفور
المصدر:الخرطوم (smc)

الاحد:Oct 23, 2011

أكد الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية أن الدوحة هي آخر محطة للحوار حول قضايا دارفور مطالباً الحركات المسلحة بالانضمام إلى الدوحة وفقاً للمدة المتاحة من قبل الوساطة المشتركة.
وقال نافع خلال اللقاء الجماهيري لاستقبال الوفد الرئاسي لحركة التحرير والعدالة إن الوثيقة أصبحت ملك لأهل دارفور والسودان من أجل السلام والاستقرار والتنمية.
وحيا دولة قطر على مجهوداتها وصبرها على مجريات التفاوض ومساندتها للسودان ولقضية دارفور بجانب جديتها وحياديتها مع كافة الأطراف السودانية مؤكداً أن السودان سعيد بتحقيق السلام بدارفور وسيعمل من أجل تنمية دارفور وتوفير الأمن والاستقرار.
من جانبه قال الدكتور التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمية لدارفور رئيس حركة التحرير والعدالة إن مجيئهم إلى السودان يمثل جدية في تحقيق السلام من الداخل بمعاونة كل الحادبين على مصلحة دارفور مجدداً رغبة قيادات الحركة السياسية لإنفاذ اتفاق الدوحة على أرض الواقع مضيفاً أن رغبة أهل دارفور تشكل قوة دفع لتحقيق السلام موضحاً أن حركته ستظل شريكاً أساسياً للسلام بالداخل.
وأبان أن الحركة ستبدأ في إنفاذ بنود الاتفاق على الأرض مع الشركاء وخاصة ما يتعلق بالنازحين واللاجئين وتوفير كافة سبل الاستقرار والأمن.
وفي كلمته قال أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس الوزراء القطري رئيس متابعة آلية إنفاذ اتفاق الدوحة إن الوثيقة ضمنت كافة مشاغل أهل دارفور في كافة المحاور مؤكداً جدية كل من الحكومة والحركة في تحقيق السلام بدارفور من خلال التفاوض الجاد الذي استضافته الدوحة.
وأبان أن مرحلة السلام والتنمية قد بدأت بالفعل من خلال التنمية والاستقرار الذي انتظم دارفور مؤكداً أن قطر ستقوم بكل ما تستطيع من أجل إحلال السلام والاستقرار مضيفاً أن قطر مستعدة للقيام بهذا الدور كما قامت بتقريب وجهات النظر بين الطرفين مطالباً أهل دارفور بالاتفاف حول الوثيقة الذي قال إنها ناقشت كافة القضايا محل الخلاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق