التسويق غير الربحي Non-Profit Marketing - روان للإنتاج الإعلامي والفني
هو التسويق الذي يهدف إلى تغيير سلوك العامة نحو الأفضل، وتماريسه المنظمات غير الربحية في تسويق نشاطها وخدماتها وتحقيق أهدافها.
ويمارس
هذا التسويق في المنظمات الخيرية والطوعية والدينية والإتحادات المهنية
وما شابهها، وعلى مستوى البلد الواحد أو على المستوى العالمي كالمنظمات
الدولية. ويتصف التسويق غير الربحي بمواصفات متعددة أهمها:
هدفه ليس تحقيق الربح، حيث يسعى لتقديم خدمة لأبناء المجتمع دون مقابل.
يركز على القضايا الجدلية، فجمعية مكافحة التدخين تبذل جهوداً لإقناع الناس بعدم التدخين.
لا يخضع نشاطه للضريبة الحكومية في الدول التي تطبق النظام الضريبي.
يعتمد على مبادئ التسويق التجاري في ما يتعلق بتحديد المزيج التسويقي ومكوناته.
ويمارس
هذا التسويق في المنظمات الخيرية والطوعية والدينية والإتحادات المهنية
وما شابهها، وعلى مستوى البلد الواحد أو على المستوى العالمي كالمنظمات
الدولية. ويتصف التسويق غير الربحي بمواصفات متعددة أهمها:
هدفه ليس تحقيق الربح، حيث يسعى لتقديم خدمة لأبناء المجتمع دون مقابل.
يركز على القضايا الجدلية، فجمعية مكافحة التدخين تبذل جهوداً لإقناع الناس بعدم التدخين.
لا يخضع نشاطه للضريبة الحكومية في الدول التي تطبق النظام الضريبي.
يعتمد على مبادئ التسويق التجاري في ما يتعلق بتحديد المزيج التسويقي ومكوناته.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق