نصائح لنجاح الحديث الصحفي - روان للإنتاج الإعلامي والفني
من النصائح التي نقدمها لمن يقومون بالإدلاء بأحاديث صحفية ويرغبون في أن يكون هذا الحديث مؤثراً وناجحاً الإلتزام بالتالي:
- أن تحدد ثلاث رسائل أساسية تريد أن توصلها خلال الحديث الصحفي.
استعن بأمثلة (على سبيل المثال اذكر أحد العملاء كمثال ليبين فائدة
استخدام أحد المنتجات أو الخدمات الخاصة بشركتك، أو اعرض حالة توضح مدى
الاستفادة التي تعود على العميل).- احرص على معرفة اسم الصحفي والوكالة التي يعمل لديها وأهم اهتماماته.
- يجب أن يكون الحديث متوافقاً مع بعضه البعض.
- كن صادقاً في حديثك.
- فكر في العناوين الرئيسية للحديث الصحفي.
- يجب أن يكون هناك تفاعل في الحديث الصحفي.
- اهتم بالتقاط الصور الأمر الذي يمكن أن يكون له فائدة كبيرة.
- لا تدل بحديثك وتجعله ممنوعاً من النشر.
- لا تدخل في جدال بناءً على الآراء الشخصية بك اجعله مبني على حقائق.
- تجنب استخدام المصطلحات الفنية والاختصارات التي تستخدم داخل الشركة.
- اكتب ملخص ولا تنتظر الصحفي للقيام بذلك.
- لا تحكم على اي صحفي من خلال عمله أو مظهره.
- اكتب ملاحظاتك وحضر ملخص عن المؤتمر الصحفي.
المصدر : الشبكة العربية للادارة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق