الاثنين، 24 فبراير 2014

نصائح لنجاح الحديث الصحفي - روان للإنتاج الإعلامي والفني

نصائح لنجاح الحديث الصحفي - روان للإنتاج الإعلامي والفني



من النصائح التي نقدمها لمن يقومون بالإدلاء بأحاديث صحفية ويرغبون في أن يكون هذا الحديث مؤثراً وناجحاً الإلتزام بالتالي:
  • أن تحدد ثلاث رسائل أساسية تريد أن توصلها خلال الحديث الصحفي.

  • استعن بأمثلة (على سبيل المثال اذكر أحد العملاء كمثال ليبين فائدة
    استخدام أحد المنتجات أو الخدمات الخاصة بشركتك، أو اعرض حالة توضح مدى
    الاستفادة التي تعود على العميل).
  • احرص على معرفة اسم الصحفي والوكالة التي يعمل لديها وأهم اهتماماته.
  • يجب أن يكون الحديث متوافقاً مع بعضه البعض.
  • كن صادقاً في حديثك.
  • فكر في العناوين الرئيسية للحديث الصحفي.
  • يجب أن يكون هناك تفاعل في الحديث الصحفي.
  • اهتم بالتقاط الصور الأمر الذي يمكن أن يكون له فائدة كبيرة.
  • لا تدل بحديثك وتجعله ممنوعاً من النشر.
  • لا تدخل في جدال بناءً على الآراء الشخصية بك اجعله مبني على حقائق.
  • تجنب استخدام المصطلحات الفنية والاختصارات التي تستخدم داخل الشركة.
  • اكتب ملخص ولا تنتظر الصحفي للقيام بذلك.
  • لا تحكم على اي صحفي من خلال عمله أو مظهره.
  • اكتب ملاحظاتك وحضر ملخص عن المؤتمر الصحفي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق