الخميس، 20 مارس 2014

كتاب : مدخل إلى مناهج البحث الإعلامي - روان للإنتاج الإعلامي والفني

كتاب : مدخل إلى مناهج البحث الإعلامي - روان للإنتاج الإعلامي والفني



صدر
حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "مدخل إلى مناهج البحث الإعلامي"
تأليف روجر ويمر وجوزيف دومينيك، ترجمة الدكتور صالح أبو أصبع والدكتور
فاروق منصور.


يشكل
هذا الكتاب مرجعاً مهماً للباحثين والأساتذة والطلبة في حقل الإعلام
لمساعدتهم على القيام ببحوثهم في الحقل الإعلامي، مستعرضاً على نحو مبسّط
الآليات المثلى لإجراء البحث الإعلامي، وعلى الأخص شبكة الإنترنت،
ومستكشفاً المقاربات الرئيسية للبحث الكمي وتحليل المحتوى ومسح البحوث
وتحليل بياناتها إحصائياً واختيار الفرضيات وتطبيقات البحث لتعزيز التعلّم
واستيعاب المفاهيم الإعلامية السائدة.



روجر ويمر: أستاذ الصحافة والإعلام الجماهيري في جامعة جورجيا (University
of Georgia) وحائز على دكتوراه في البحث الإعلامي من جامعة بولينغ غرين
(Bowling Green State University) في أوهايو العام 1976.



جوزيف دومينيك: أستاذ متقاعد في كلية الصحافة والإعلام الجماهيري في جامعة
جورجيا. حائز على شهادة دكتوراه في هذا الاختصاص من جامعة ميتشيغان
(Michigan State University) العام 1970.



صالح أبو أصبع: حائز على دكتوراه في الإعلام الجماهيري/ جامعة هوارد-
واشنطن دي سي (Howard University- Washington, D.C.)، ودكتوراه في النقد
الأدبي والأدب المقارن/ جامعة القاهرة. صدر له أكثر من خمسة وعشرين كتاباً
في مجال الإعلام، والنقد الأدبي، والقصة القصيرة والترجمة.



فاروق منصور: حائز على دكتوراه في دراسات المعلومات والمكتبات من جامعة
شفيلد (University of Sheffield) عام 1983. وقد عمل في الترجمة ومراجعتها،
ويبلغ عدد الكتب التي ترجمها أو راجعها أكثر من عشرين كتاباً في تخصصات
فكرية وسياسية وإعلامية وتربوية وثقافية.


يقع الكتاب في 796 صفحة.

وثمنه 40 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Mass Media Research: An Introduction
Author: Roger Wimmer and Joseph Dominick
Translator: Saleh Abu-Osba and Farouq Mansour
Revisor: Arab Organization for Translation

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق