الاثنين، 7 يوليو 2014

البشير يوجه عددا من سفراء السودان بضروة العمل علي تطوير علاقات السودان مع تلك البلدان - روان للإنتاج الإعلامي والفني

البشير يوجه عددا من سفراء السودان بضروة العمل علي تطوير علاقات السودان مع تلك البلدان - روان للإنتاج الإعلامي والفني



وجه
المشير عمر احمد البشير رئيس الجمهورية سفراء السودان لدى عدد من الدول
بضرورة العمل علي تطوير العلاقات السودانية مع تلك البلدان وتعزيزها ودفعها
الي ما يخدم المصالح المشتركة.

واكد
سيادته لدي وداعه السفراء بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم ان الدولة تضع
ثقتها الكبيرة في الدبلوماسية السودانية في مواجهة التحديات التي تواجه
السودان مبينا انه يعول عليها في ان تسهم في تجاوز تلك التحديات داعيا
السفراء الي العمل علي تحقيق اهدف البلاد الكلية المتمثلة في التنمية
المستدامة واستكمال عملية السلام عبر الحوار الوطني .

من
جانبهم اكد السفراء لرئيس الجمهورية حرصهم علي بذل كل الجهود لدفع
العلاقات السودانية الخارجية الي الامام وتحسين صورة السودان عبر
الدبلوماسية بالذود عن حياض الوطن وتحقيق مصالحه وصون مكتسباته .

من
جانبة اكد السفير عبد المحمود عبدالحليم سفير السودان لدي جمهورية مصر
العربية انه سيبذل قصاري جهده لتحريك العلاقات بين البلدين والدفع بها من
خانة العلاقات الازلية التاريخية الي واقع محسوس يحس به شعبا البلدين مؤكدا
أن الوقت اصبح مواتياً لدفع العلاقات بين البلدين في ظل التطورات
الايجابية التي حدثت في البلدين خاصة في الشقيقة مصر .

وقال
عبد الحليم انه من خلال هذه التطورات وبعد زيارة الرئيس المصري الي
السودان ستتم خلال الايام القادمة اجتماعات لجنة التجارة والصناعة في
الخرطوم وكذلك اجتماعات لجنة الجمارك مبينا انه سيتم التشغيل التجريبي
للمعابر الحدودية بين البلدين في الخامس عشر من الشهر القادم .

وابان ان هنالك دعوة مقدمة للسيد رئيس الجمهورية لزيارة مصر لدفع هذه العلاقات بين البلدين الي المرافئ االتي يتمناها شعبا البلدين .
وتشير (سونا) الي ان السفراء الذين تم توجهيهم لمباشرة مهام سفراء للبلاد هم:
عبدالمحمود عبدالحليم سفيرا لدي مصر
عصام عوض متولي سفيرا لدي الجزائر
محمود فضل سفيرا لدي كندا
محمد عبدالله التوم سفيرا لدي بريطانيا
محمد عبدالعال سفيرا لدي كوريا الجنوبية
محجوب محمد عثمان سفيرا لدي السويد
الصادق الياس سفيرا لدي كينيا
عبدالمنعم عثمان سفيرا لدي الكنغو الديمقراطية
احلام عبدالجليل قنصلا لدي اسوان
ابوبكر الصديق محمد الامين سفيرا لدي غانا
محمد حسين زروق سفيرا لدي النمسا
الهام ابراهيم شانتير سفيرة لدي بلغاريا
سليمان عبدالتواب سفيرا لدي المغرب

الخرطوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق