علم أطفالك البرمجة بلعبة ماينكرافت - روان للإنتاج الإعلامي والفني
أعلنت
مايكروسوفت عن شراكة مع منصة "كود.أورغ" المتخصصة بتعليم البرمجة للأطفال،
بحيث تجلب لعبتها الشهيرة "ماينكرافت" إلى تلك المنصة لتتيح لهم عبر "ساعة
من البرمجة" فرصة لتعلم علوم الحاسوب.
وتتيح
اللعبة عبر 14 مرحلة مختلفة تعلم أساسيات عملية البرمجية، فعوضا عن أن
يقوم اللاعب بتنفيذ المهام باستخدام الفأرة سيتحتم عليه اختيار أمر من
القائمة الموجودة على يمين الشاشة التي تحوي بعض الأوامر البرمجية، مثل
"تقدم إلى الأمام"، و"تراجع إلى الخلف"، و"در لليسار"، و"در لليمين" وغير
ذلك.
اللعبة تتبع أسلوب البرمجة المرئية بأسلوب ممتع للأطفال
وعليه
في كل مرحلة تنفيذ مهمة ما باستخدام تلك الأوامر البرمجية ينتقل إلى
المرحلة التالية، وبإمكانه عند النجاح في إنجاز المهمة استعراض سطور
الأوامر (الشيفرة البرمجية) التي نفذها في تلك المرحلة، بحيث تزيد تلك
السطور تعقيدا مع تقدمه في مراحل اللعبة.
وتعتقد
مايكروسوفت أنه من خلال هذه الأداة يمكن للأطفال فهم المنطق الذي يقف خلف
الألعاب، وتنفيذ الأوامر بشكل مرتب للوصول إلى الهدف المطلوب، خصوصا أن
الكثير من الأطفال يجيدون التعامل مع لعبة ماينكرافت.
اللعبة تتيح مشاهدة نص الشيفرة البرمجية بعد إنجاز المهمة بنجاح
وتهدف
مايكروسوفت من هذه الأداة إلى تهيئة الأطفال للمشاركة في مؤتمرها البرمجي
القادم "ساعة من البرمجة" (Hour of Code) الذي يقام في السابع من
ديسمبر/كانون الأول القادم، والذي شهد مشاركة أكثر من مئة مليون شخص في
النسختين الأولى والثانية منه.
يذكر
أن منصة "كود.أورغ" تضم إلى جانب لعبة ماينكرافت عددا آخر من الألعاب
الشهيرة لتعلم البرمجة على غرار "فروزن" المبنية على فيلم الرسوم المتحركة
الذي يحمل الاسم ذاته، و"الطيور الغاضبة" و"فلابي بيرد"، وتتميز المنصة
بدعمها للعديد من اللغات ومن بينها العربية.
المصدر : مواقع إلكترونية
أعلنت
مايكروسوفت عن شراكة مع منصة "كود.أورغ" المتخصصة بتعليم البرمجة للأطفال،
بحيث تجلب لعبتها الشهيرة "ماينكرافت" إلى تلك المنصة لتتيح لهم عبر "ساعة
من البرمجة" فرصة لتعلم علوم الحاسوب.
وتتيح
اللعبة عبر 14 مرحلة مختلفة تعلم أساسيات عملية البرمجية، فعوضا عن أن
يقوم اللاعب بتنفيذ المهام باستخدام الفأرة سيتحتم عليه اختيار أمر من
القائمة الموجودة على يمين الشاشة التي تحوي بعض الأوامر البرمجية، مثل
"تقدم إلى الأمام"، و"تراجع إلى الخلف"، و"در لليسار"، و"در لليمين" وغير
ذلك.
اللعبة تتبع أسلوب البرمجة المرئية بأسلوب ممتع للأطفال
وعليه
في كل مرحلة تنفيذ مهمة ما باستخدام تلك الأوامر البرمجية ينتقل إلى
المرحلة التالية، وبإمكانه عند النجاح في إنجاز المهمة استعراض سطور
الأوامر (الشيفرة البرمجية) التي نفذها في تلك المرحلة، بحيث تزيد تلك
السطور تعقيدا مع تقدمه في مراحل اللعبة.
وتعتقد
مايكروسوفت أنه من خلال هذه الأداة يمكن للأطفال فهم المنطق الذي يقف خلف
الألعاب، وتنفيذ الأوامر بشكل مرتب للوصول إلى الهدف المطلوب، خصوصا أن
الكثير من الأطفال يجيدون التعامل مع لعبة ماينكرافت.
اللعبة تتيح مشاهدة نص الشيفرة البرمجية بعد إنجاز المهمة بنجاح
وتهدف
مايكروسوفت من هذه الأداة إلى تهيئة الأطفال للمشاركة في مؤتمرها البرمجي
القادم "ساعة من البرمجة" (Hour of Code) الذي يقام في السابع من
ديسمبر/كانون الأول القادم، والذي شهد مشاركة أكثر من مئة مليون شخص في
النسختين الأولى والثانية منه.
يذكر
أن منصة "كود.أورغ" تضم إلى جانب لعبة ماينكرافت عددا آخر من الألعاب
الشهيرة لتعلم البرمجة على غرار "فروزن" المبنية على فيلم الرسوم المتحركة
الذي يحمل الاسم ذاته، و"الطيور الغاضبة" و"فلابي بيرد"، وتتميز المنصة
بدعمها للعديد من اللغات ومن بينها العربية.
المصدر : مواقع إلكترونية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق